albiladdaily.netYOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد المقالات
جديد الأخبار




تغذيات RSS

الأخبار
المحليات
(30) ربيع الثاني .. موعد حفل افتتاح فعاليات المدينة عاصمة الثقافة الإسلامية 2013م
(30) ربيع الثاني .. موعد حفل افتتاح فعاليات المدينة عاصمة الثقافة الإسلامية 2013م
(30) ربيع الثاني .. موعد حفل افتتاح فعاليات المدينة عاصمة الثقافة الإسلامية 2013م
02-04-2013 09:17 PM

المدينة المنورة - جازي الشريف
صدرت الموافقة السامية على رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لفعاليات اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الاسلامية 1434هـ -2013م
صرح بذلك الأمين العام للمناسبة فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي وقال إن هذه الرعاية الكريمة من قبل سمو ولي العهد وفقه الله، ما هي إلا إضافة من مناقب سموه الجمة في دعم المسيرة الثقافية في الأمة، إذ إن هذه المناسبة تمتد ظلالها ،ورؤاها لتشمل الحضارة الإسلامية منذ عهد النبوة وشمس الإسلام، ولا تتقيد بعصر بعينه. وأضاف الشيخ المغامسي وبناء على ذلك فقد تقرر أن يكون حفل الافتتاح للفعاليات يوم الثلاثاء 30 ربيع الثاني لعام 1434هـ الموافق 12 مارس لعام 2013م ، وأشار إلى أن الأمانة العامة للمناسبة قد وجهت الدعوة لأكثر من مائة وثلاثين شخصية إسلامية ثقافية من خارج المملكة، إضافة للنخب والمثقفين والمعنيين بالشأن الثقافي من داخل المملكة.
وستشهد الفعاليات العديد من المؤتمرات والندوات والمحاضرات والبرامج التي تمتد لعام كامل بإذن الله، ومنها معرضان يعنى أحدهما بالسيرة العطرة لرسولنا صلى الله عليه وسلم وأطلق عليه ( معرض محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم) وسيكون على مقربة تامة من المسجد النبوي الشريف، ومعرض آخر يعنى بتاريخ المدينة المنورة وسيكون مقره على مقربة من مسجد قباء.
وأشار الشيخ صالح المغامسي إلى أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع تضفي على هذه الفعاليات وهجاً خاصاً نظراً لمقام سموه الكريم وقامته الثقافية والتاريخية المعروفة. شاكراً باسم الأمانة العامة لسموه الكريم هذه الرعاية.
وقال الشيخ المغامسي: إن جميع اللجان الرئيسية والفرعية قد أكملت استعداداتها لبدء الفعاليات مثمناً ومقدراً توجهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بهذا الخصوص.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 375


خدمات المحتوى



تقييم
8.57/10 (5 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.