albiladdaily.netYOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد المقالات
جديد الأخبار




تغذيات RSS

الأخبار
الأخيرة
مدير عام جوازات منطقة مكة المكرمة لـ (البلاد) : غرامة الزيارة في حالة تأخر الزائر وليس التمديد واستفدنا من البصمة
مدير عام جوازات منطقة مكة المكرمة لـ (البلاد) : غرامة الزيارة في حالة تأخر الزائر وليس التمديد واستفدنا من البصمة
مدير عام جوازات منطقة مكة المكرمة لـ (البلاد) : غرامة الزيارة في حالة تأخر الزائر وليس التمديد واستفدنا من البصمة
01-26-2010 11:09 PM
مكة المكرمة - خالد الحسيني ..

اوضح العميد سالم الزهراني مدير عام جوازات منطقة مكة المكرمة عدم صحة ما يتردد من ان الجوازات تفرض غرامة عشرة آلاف ريال عند تجديد الزيارة وفي حالة كون الكفيل "غير سعودي " يرحل .وقال في حديث للبلاد تعرض فيه لكثير مما يتعلق بالمواطن والمقيم في حالة تأخر الزائر عن المغادرة يعاقب من استقدمه بغرامة عشرة آلاف ريال مشيرا الى ان الزيارة تتعلق بوزارة الخارجية وفروعها وحتى مدد مختلفة 14 يوماً وشهر وثلاثة اشهر ويعاقب الكفيل سواء كان سعودياً او غير سعودي .. وحول عودة بعض المرحلين او الهاربين من الكفلاء للعمل بعيداً عن الكفيل .. قال العميد الزهراني : الآن يتم اخذ "البصمة" في الدخول وعند الترحيل ويتضح لدينا في حالة عودة المقيم الهارب او صاحب السوابق او من يطالب بقضية معتبراً ان من حق الكفيل الاتصال بالجوازات في حالة مشاهدته لمكفوله الهارب او الذي غادر في قضية.
تأهيل الترحيل
البلاد عرضت امام مدير عام جوازات المنطقة مايتحدث به الناس حول عدم ملاءمة "عنابر الترحيل" للمقيمين وسوء نظافتها قال ان الواقع غير ذلك وجميع مواقع التحفظ على المرحلين مهيأة بالتغذية والتكييف ودورات المياه والنظافة لكنه اشار الى ان كثيراً من المرحلين في مستويات "عمالية" بل البعض يتعمد " التخريب" انتقاماً لترحيله.
ناقل المتخلف
وعن قيام الجوازات بتطبيق الجزاء على السائق بإقامة نظامية في حالة القبض عليه مع مقيمين قال اللواء سالم ان مايتم هو في حالة نقله لمتخلفين ونعده "ناقلاً" ومساعداً للتخلف اما في حالة وجود اقامة نظامية فلا شأن لنا به.
البرماوية والأفارقة
وتحدث العميد سالم بألم عن قضية التخلف وقال ان المواطن للاسف يساهم في ذلك مساهمة رئيسية بإيوائه المتخلف وتشغيله والا لما استطاع هؤلاء ان يبقوا في البلاد مؤكداً أن الجوازات تلقي القبض يوميا على اكثر من 1500 متخلف في مكة وجدة وبعض هؤلاء لديهم جوازات وتذاكر وحسب الحالة تقوم " الدولة" بتحمل نفقات بعض الحالات وحول "البرماوية" و" الافارقة" قال هؤلاء لهم نظام خاص ينظم بقاءهم.
اعتداءات المقيمين
وعن ما يتردد عن قيام الجوازات بترحيل المقيم بإقامة نظامية مهما كانت الحال في حالة خلافه او " عراكه" مع المواطن دون النظر للقضية نفى العميد سالم ذلك وقال لايمكن وهناك قنوات يتجه اليها المواطن والمقيم الشرطة وهيئة الادعاء والمحاكم اما ترحيل المقيم من اجل خلافه مع المواطن فهذا لايمكن ابداً.
إشاعات
مدير عام جوازات المنطقة اختتم حديثه للبلاد بعد ان عرضت عليه ما يتردد من وجود جنسيات لاترغب فيهم بلادهم من المخالفين بأنه يجري التنسيق مع السفارات ولدينا الكثير من الحلول معتبراً ان دور المواطن مهم في التعاون مع الجوازات والاجهزة الامنية في غاية الاهمية حتى نودع معاناة الناس والمجتمع مع المخالفين الذين لهم الكثير من التجاوزات التي اتضحت للجميع.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 6074


خدمات المحتوى



التعليقات
#3094 United States [سعدون]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2010 02:16 PM
الكلام كله بدون مصداقيه ومن ضمن حملة العلاقات العامه للجوازات و المحرر لخبطنا في اول الخبر عميد وفي اخر الخبر اللواء .. ولايوجد مسمى مدير عام منطقة مكه بل مدير منطقة مكه العميد سالم الزهراني ومدير عام الجوازات اللواء سالم البليهد.


تقييم
4.68/10 (554 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.