albiladdaily.netYOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد المقالات
جديد الأخبار




تغذيات RSS

الأخبار
المحليات
الثقفي : برنامج إنجاز السعودية.. تعريف الطلاب بأهمية العمل الحر
الثقفي : برنامج إنجاز السعودية.. تعريف الطلاب بأهمية العمل الحر
الثقفي : برنامج إنجاز السعودية.. تعريف الطلاب بأهمية العمل الحر
10-01-2010 12:15 AM
جدة ـ بخيت طالع :

أقيم حفل المسابقة المحلية لبرنامج الشركة الطلابية 2010م بمبنى حسين جميل, برعاية "وزارة التربية والتعليم" لاختيار أفضل الشركات الطلابية لعام 2010 والتي ستمثل المملكة في المسابقة الإقليمية السنوية "مسابقة أفضل شركة طلابية 2010" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي ستقام في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2010م في مدينة مراكش المغربية.وشهدت فعاليات البرنامج مشاركة عدد كبير من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية من مدارس جدة المشاركة في برنامج الشركة والذي هو أحد برامج إنجاز السعودية. بدأت فعاليات الحفل بآيات قرآنية ثم بكلمة ترحيبية من الرئيس التنفيذي لبرنامج إنجاز السعودية أ. نائل سمير فايز، قدم خلالها عرضا عن فكرة برنامج إنجاز السعودية ودور البرنامج في تشجيع الطلاب للخوض في عالم الأعمال وتطوير مهاراتهم العملية والحياتية وتهيئتهم للاقتصاد العالمي المعرفي.ثم ألقى الأستاذ عبد الله الثقفي، مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة، كلمته والتي عبر خلالها عن سعادته برعاية وزارة التربية والتعليم لهذه الفاعلية التي تساهم في تعريف الطلاب بأهمية العمل الحر وتؤهلهم لخوض عالم الأعمال بشكل علمي وعملي ليشاركوا بأعمالهم في دفع الاقتصاد الوطني.
بعد ذلك قدم الطلاب المشاركون في المسابقة مشاريعهم للجنة التحكيم لاختيار أفضل المشاريع وهم (شركة الحل الأمثل، شركة نور ديزاين، شركة آي بي سي، شركة إنجاز الثغر، وشركة العنفوان).
وقبل نهاية فقرات الحفل وجه أ. نائل سمير فايز، الشكر لجميع متطوعي برنامج إنجاز السعودية وأكد لهم بأنهم تركوا بصمات مميزة في برنامج إنجاز السعودية وان تفاعلهم هو محل تقدير وعرفان من قبل البرنامج وأنهم أعطوا مثالا رائعا لعطاء أبناء الوطن لما يخدم وطنهم و كما يشجع برنامج إنجاز السعودية على مواصلة التجربة وتطويرها وتوسيع دائرتها حتى تشمل جميع مدن المملكة بإذن الله. جري خلال الحفل تكريم جميع متطوعي برنامج إنجاز السعودية والشركات الداعمة للفكرة: وفي الختام تم الإعلان عن الشركات الطلابية الفائزة وهي:
1- المركز الأول : انجاز الثغر
2- المركز الثاني: الحل الأمثل
3- المركز الثالث: العنفوان – بنات
وعبر الأستاذ نائل فايز عن سعادته للنجاح الذي تحقق مشيرا إلى انه تم بفضل من الله ثم بجهود كل من شارك وساهم في العمل من اجل نجاح البرنامج وإيصال رسالته.
الجدير ذكره أن برنامج إنجاز السعودية يطمح من خلال الفعاليات التي ينظمها إلى التعريف برسالته الهادفة إلى تكريس الريادة وحب العمل الحر والنهوض بالمهارات العملية والحياتية للشباب السعودي، وإلى تجسيد الرؤية الساعية إلى تقديم برامج عملية رائدة لـ 100,000 من الطلاب والطالبات في المدن الرئيسية في المملكة مع حلول عام 2018، بالتحالف مع مجتمع الأعمال، وزارة التعليم، الجهات التعليمية، ومتطوعي القطاع الخاص.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 681


خدمات المحتوى



التعليقات
#4388 Saudi Arabia [n6d]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2010 01:31 PM
استمتعنا كثيرا بالتجربة والبرنامج


تقييم
6.96/10 (54 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.