albiladdaily.netYOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد المقالات
جديد الأخبار




تغذيات RSS

الأخبار
الأولى
تدشين خدمات الاستعلامات الالكترونية بوزارة العمل
تدشين خدمات الاستعلامات الالكترونية بوزارة العمل
10-05-2010 02:10 AM

الرياض .. واس

دشن معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه خدمات الاستعلامات الإلكترونية عبر الرسائل النصية ، التي أطلقتها وزارة العمل مؤخراً ضمن برنامج الخدمات الإلكترونية الذي يحظى بمتابعة وتطوير دائمين وذلك بالتعاون مع شركة العلم .
وأكد فقيه على أن مثل هذه الخدمات تستهدف التيسير على المستفيدين من خدمات وزارة العمل وتقليل التكلفة الزمنية المطلوبة لانجاز معاملة المستفيدين وهذا بطبيعة الحال منهج استراتيجي أطلقته الوزارة وتسعى إلى استكماله في القريب العاجل بإذن الله.. أطلقته الوزارة ضرورة أن يكون هناك تواصلاً بين الجهات المختلفة التي تقدم الخدمات الجماهيرية وجمهور المراجعين تيسيراً عليهم، مما يؤثر إيجاباً في تحسين ومتابعة الخدمة.. وقد استمع إلى شرح واف عن الخدمة وطرق الاستفادة منها.
وكان معالي وزير العمل قد تفقد خدمة الرسائل النصية التي اشتملت على جملة من الخدمات منها خدمة الاستعلام عن تفاصيل طلب استقدام، والاستعلام عن الحالة الوظيفية، وخدمات الاستعلام عن تسجيل الفرد كموظف، وكذلك الوضع الوظيفي، وذلك من خلال إرسال رمز الخدمة ورقم الإقامة، والمعلومة المطلوب الاستعلام عنها. يمكن استخدام الخدمات عبر تحميل برنامج إشعار للهاتف المتحرك من الرابط التالي: http: \\odp.ishaar.com.sa أو لمستخدمي هاتف iphone من appstore. وفي نهاية اللقاء شكر معالي الوزير العاملين في تقنية المعلومات بالوزارة ، مشيدا بما تحقق من نقلة نوعية في مجال أداء الخدمة مما سيؤدي إلى الارتقاء بأساليب تقديم الخدمات ويعزز مصداقية البيانات الخاصة بمتغيرات سوق العمل السعودي.

وقد عقدت وزارة العمل وشركة العِلم بحضور الدكتور مفرج بن سعد الحقباني وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير والرئيس التنفيذي لشركة العِلم الدكتور خالد بن عبدالعزيز الغنيم مؤتمرا صحفيا اليوم للحديث عن ابرز الخدمات الاليكترونية المطبقة حاليا في الوزارة، وهي خدمات الاستعلامات الاليكترونية عبر الرسائل النصية القصيرة " أشعار".
وتمكن خدمة الاستعلام المستفيدين من الحصول على إجابات لاستفساراتهم عبر إرسال رمز الخدمة إلى الرقم المخصص ومن ثم يصله رد حسب ماهو مسجل في أنظمة بيانات وزارة العمل. وصرح الدكتور الحقباني للصحفيين بقوله " تطوير مثل هذه الخدمات يهدف لتسريع عجلة الخدمات المقدمة إلى المستفيدين ويمكن من تزويد عدد اكبر منهم بما يحتاجون معرفته بوقت قياسي وفوري. وأشار وكيل الوزارة إلى انه يمكن للمستفيدين عبر هذه الخدمة الحصول على الحالة الوظيفية كموظفين عبر الاستعلام برقم الهوية ما إذا كان الموظف مسجلا في الوزارة من عدمه أضافه إلى أنها تتيح لمراجعي وزارة العمل معرفة رقم الصادر الخاص بطلب الاستقدام المقدم لوزارة العمل وتاريخ تقديم الطلب واسم فرع مكتب العمل الذي تم التقديم منه أضافه إلى خدمات التنبيه عن وضع الطلبات لدى الوزارة بحيث يصل إلى تحديث إلى الشخص عبر رسائل تنبيهيه بما تم تحديثه دون حاجته لزيارة الوزارة بشكل شخصي أو حضوره ويمكن للراغبين في الخدمة التسجيل عبر موقع وزارة العمل www.mol.gov.sa.
من جهته، بين الدكتور خالد الغنيم أن خدمة الاستعلامات الاليكترونية الحكومية هو مبادرة مشتركة بين وزارة العمل وشركة العِلم هدفها تقديم خدمات إلكترونية موثوقة ومتقدمة تيسر وتسهل على المستفيدين ومختلف الجهات الكثير من الجهد والوقت والمال،مشيرا إلى أن هذا التعاون يأتي ضمن تكريس الجهود لتحقيق نقله نوعيه في أسلوب تقديم الخدمات الاليكترونية بما يحقق أفاق أوسع في تطوير الأعمال ، فالمستفيدين يمكنهم الاستعلام عن حالات تعاملاتهم والاطلاع على تفاصيل بعض الطلبات كطلب الاستقدام بالإضافة إلى الاستعلام عن تسجيل الفرد كموظف وتحديد الوضع الحالي فهل هو متوقف عن العمل أو منتهي خدمة أو موظف حالي. وأضاف أن طرق الحصول على الاستعلامات سهلة وميسرة فيمكن التسجيل عبر موقع وزارة العمل أو إرسال رسالة مجانية فارغة للحصول على قائمة الخدمات إلى شركات الهاتف المحمول المشغلة فالرمز الخاص بشركة موبايلي 626666 وشركة الاتصالات السعودية 888996 وشركة زين 709446 وستصلهم قائمة الخدمات ليتمكنوا بعد ذلك من إجراء تعاملاتهم والحصول على الاستعلامات الخاصة بهم.
تجدر الإشارة إلى أن شركة العِلم هي شركة حكومية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة وتقدم عدد من الخدمات للعديد من الجهات الحكومية والأهلية بالمملكة، كخدمات اليكترونية حديثة، تمتاز بالسرعة والدقة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1241


خدمات المحتوى



تقييم
3.69/10 (123 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.